معالجة مياه الصرف الصناعي

wtIndustrials 300معالجة مياه الصرف الصناعي يغطي الآليات والعمليات المستخدمة لعلاج المياه الملوثة التي تم بطريقة أو بأخرى عن الأنشطة الصناعية أو التجارية قبل إطلاقه في البيئة أو في إعادة استخدامها.

معظم الصناعات تنتج بعض النفايات الرطبة على الرغم من أن الاتجاهات الحديثة في العالم كانت لتقليل مثل هذا الإنتاج أو إعادة تدوير هذه النفايات في عملية الإنتاج. ومع ذلك، تظل العديد من الصناعات التي تعتمد على العمليات التي تنتج مياه الصرف.

إنتاج الحديد من خامات لها ردود فعل ينطوي على تخفيض قوي من أفران الصهر. تكون مياه التبريد ملوثة حتما من منتجات خاصة الأمونيا والسيانيد. إنتاج فحم الكوك من الفحم الحجري في محطات تتطلب أيضا تبريد المياه واستخدام المياه من فصل المنتجات الثانوية. تلوث مجاري النفايات وتشمل المنتجات  البنزين، النفثالين، أنثراسين، السيانيد والأمونيا، وفينول، كريزولات جنبا إلى جنب مع مجموعة من أكثر المركبات العضوية المعقدة والتي تعرف باسم الهيدروكربونات العطرية متعددة الحلقات.

التحويل من حديد او صلب في سلك، ورقة أو قضبان يتطلب الساخنة والباردة مراحل التحول الميكانيكية التي تستخدم في كثير من الأحيان المياه ومواد التشحيم والمبرد. وتشمل الملوثات الزيوت الهيدروليكية، والشحم والمواد الصلبة الجسيمات. المعالجة النهائية من منتجات الحديد والصلب قبل بيع فصاعدا في تصنيع ويشمل تخليل من حمض معدني قوي لإزالة الصدأ وتحضير السطح للطلاء بالكروم  أو لغيرها من المعالجات السطحية مثل الجلفنة . واثنين من الأحماض المستخدمة هي حامض الهيدروكلوريك وحمض الكبريتيك. مياه الصرف الصحي وتشمل شطف المياه الحمضية مع حمض النفايات.

على الرغم من أن العديد من المصانع تشغيل محطات استعادة الأحماض، (لا سيما تلك التي تستخدم حمض الهيدروكلوريك)، حيث يتم غلي الحامض المعدني بعيدا عن أملاح الحديد، لا تزال هناك كمية كبيرة من كبريتات الحديدوز الحامض عالية أو كلوريد الحديدوز يجب التخلص منها. وكثير من مياه الصرف الصحي الملوثة صناعة الصلب بواسطة الزيت الهيدروليكي المعروف أيضا باسم نفط قابل للذوبان.